أخبار عاجلة

وظائف المؤسسة العامة للري

المؤسسة العامة للري هي مؤسسة حكومية تابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، تأسست عام 1972م، وتعنى بإدارة وتطوير قطاع الري في المملكة العربية السعودية.

تهدف المؤسسة إلى تحقيق الاستدامة من خلال تعظيم الاستفادة من المياه المجددة في جميع القطاعات (الزراعي، الصناعي، الحضري)، وتعزيز الكفاءة، والمحافظة على الموارد الطبيعية، وتكوين نظام متكامل للري يتبنى التقنيات الحديثة، ويرفع الكفاءة الحقلية.

تقدم المؤسسة خدمات متنوعة للمستفيدين من قطاع الري، منها: توفير المياه للزراعة والصناعة والحدائق والمنتزهات، تنفيذ مشاريع ري جديدة أو تطوير المشاريع القائمة، إصدار التراخيص للاستخدامات المائية، إجراء الدراسات والأبحاث المتعلقة بالري، تقديم الاستشارات والتوجيهات للمزارعين والمستثمرين في مجال الري.

تضم المؤسسة عددًا من الإدارات والأقسام التخصصية في مجالات مختلفة، مثل: المالية، القانون، التسويق، الاقتصاد، المحاسبة، إدارة الجودة، إدارة الأعمال، إدارة المخاطر، إدارة سلسلة الإمداد، الموارد البشرية، علوم الحاسب، هندسة الحاسب، نظم معلومات إدارية، الحاسب الآلي، نظم معلومات الحاسب.

كما تضم المؤسسة عددًا من التخصصات الزراعية والهندسية والبيئية والكيميائية وغيرها من التخصصات ذات الصلة بقطاع الري.

تقع مقر المؤسسة في مدينة الأحساء بالمنطقة الشرقية، كما تتوزع فروعها في عدد من مناطق المملكة.

وظائف المؤسسة العامة للري

وظائف المؤسسة العامة للري هي فرص عمل متنوعة تتيحها المؤسسة للكفاءات الوطنية من الرجال والنساء، في مختلف المجالات والتخصصات، التي تتناسب مع أهداف ومهام المؤسسة في تطوير قطاع الري في المملكة.

تشمل وظائف المؤسسة العامة للري وظائف إدارية، تقنية، هندسية، علمية، قانونية، مالية، تسويقية، بحثية، تدريبية، مشروعية، صيانة، مختبرات، سلامة، جودة، سياسات، مخاطر، مناقصات، مواهب، تحليل أعمال.

تتطلب وظائف المؤسسة العامة للري شروطًا ومتطلبات محددة حسب كل وظيفة، منها: الجنسية السعودية، المؤهل العلمي (الثانوية العامة أو الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير) حسب كل وظيفة.

تقدم وظائف المؤسسة العامة للري في عدة مناطق في المملكة، منها: الأحساء (مقر المؤسسة)، الرياض، المدينة المنورة، عسير، الطائف.

تتم عملية التقديم على وظائف المؤسسة العامة للري عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف، حيث يمكن للمتقدم إنشاء حساب شخصي وإدخال بياناته وإرفاق مستنداته واختيار الوظائف التي يرغب في التقديم عليها.

تحدد المؤسسة فترات محددة لفتح باب التقديم على وظائفها الشاغرة، وتعلن عنها عبر موقعها الإلكتروني أو حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

تقوم المؤسسة بالتواصل مع المرشحين المؤهلين لإجراء المقابلات الشخصية والاختبارات اللازمة.

كيفية التقديم على وظائف المؤسسة العامة للري

للتقديم على وظائف المؤسسة العامة للري، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني للتوظيف
  2. إنشاء حساب شخصي وإدخال بياناتك وإرفاق مستنداتك
  3. تحديد الوظيفة التي تناسب مؤهلك العلمي وخبراتك
  4. تسجيل بيانات التقديم المطلوبة بدقة
  5. مراجعة البيانات ثم النقر على تأكيد البيانات ثم إرسال طلب التقديم
  6. تحدد المؤسسة فترات محددة لفتح باب التقديم على وظائفها الشاغرة، وتعلن عنها عبر موقعها الإلكتروني أو حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

تقوم المؤسسة بالتواصل مع المرشحين المؤهلين لإجراء المقابلات الشخصية والاختبارات اللازمة.

أحدث اعلانات وظائف المؤسسة العامة للري

عن سيف الكثيري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *